Meta: سيقدم Facebook و Messenger خيارات الدردشة المجتمعية

 أعلنت Meta أن Facebook و Messenger سيقدمان خيارات “دردشة مجتمعية” جديدة في البث المباشر.

وقالت ميتا في بيان: “على Facebook ، سيتم تقديم الميزة داخل المجموعات وستسمح للمسؤولين بفتح محادثات لأعضاء المجموعة”.



وأضافت: “على عكس المنشورات والتعليقات ، سيكون التواصل أكثر فورية بهدف تحقيق تواصل أكثر تركيزًا حول أهداف محددة ، في حين أن الموضوع العام للمجموعة يمكن أن يكون أوسع”.

وتابعت: “يمكن تخصيص الدردشات التي سيفتحها مسؤولو المجتمع لموضوع معين ، ويمكن أيضًا فتحها حول حدث جماعي ، على سبيل المثال ، سيتم منحهم أيضًا خيار فتح محادثة مغلقة لمسؤولي المجتمع والمشرفين فقط ، بالإضافة إلى محادثة يمكن للمسؤول الإعلان من خلالها عن الرسائل ، ولا يتم منح المشاركين الآخرين الفرصة للرد.

بالإضافة إلى الرسائل النصية ، ستسمح الدردشات الجديدة لمسؤولي المجموعة بفتح قنوات صوتية لما يصل إلى 30 عضوًا في المجموعة ، وسيتمكن المستخدمون حتى من تشغيل الكاميرا ومشاركة الفيديو أثناء المشاركة فيها.

وأكدت أنه في الوقت الحالي ، لا تتمتع جميع المجموعات بإمكانية الوصول إلى الدردشات الجماعية ، وهي متاحة فقط في بلدان محددة.

وشددت على أنه بالإضافة إلى الخيار الجديد في مجموعات Facebook ، سيبدأ في الأسابيع المقبلة في اختبار ميزة ستجعل من الممكن إجراء محادثة مجتمعية داخل تطبيق Messenger عن طريق الكتابة أو الصوت.

ولفتت إلى أنه “سيكون من الممكن تقسيم مجتمع الدردشة حسب فئات مختلفة ، بدلاً من الحديث عن عدة مواضيع في نفس الدردشة”.

وأشارت إلى أنه “سيكون من الممكن إنشاء مجموعة جديدة على Facebook بناءً على الدردشة المجتمعية في Messenger.

وفقًا لبيان الشركة ، سيتلقى مديرو المجتمع عناصر تحكم وعناصر تحكم جديدة لإبقاء المحادثة ذات صلة في الدردشات في الوقت الفعلي.

سيتضمن أدوات الإشراف التلقائي بناءً على التعلم الآلي ، والذي سيزيل المستخدمين الذين انتهكوا القواعد ، بالإضافة إلى الخيارات اليدوية مثل حذف الرسائل وكتم الصوت وتعليق وحظر الأشخاص الذين انتهكوا القواعد.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال